سـَوالـِيف أُردُنيـّـة


| غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل
لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ
يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ
فيـﮯ مـنـتـديـآت شباب الأردن |
| أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!
لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]


(من هنا)

مُنتدى أردُنيّ اجتمَاعي ثقافي أدبي تَرفيهي شبَابي


كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

شاطر
avatar
admin
Admin

~][آلجنس][~ : انثى
~][آلرُّتبة][~ : مدير المنتدى
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 1350
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلدولة][~ : كفى يا احزان
~][آلعمل/آلترفيه][~ : ادارة المنتدى
~][آلمزآج][~ : منيح
~][ دعـُآإء ][ : ~


لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف admin في السبت يوليو 18, 2009 3:10 pm

زاد الاردن -
"العتاب على قدر المحبة" ، ولكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصية المناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب .
وحتى لا تخسر أصدقاءك من عتابك لهم ، نقدم لك فيما يلي نصائح في هذا الشأن:
1- حدد عتابك :
فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( ( خير الكلام ما قل ودل )) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .
2- لا تتهاون :
بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .
3- لا توجه اتهاما مباشرا :
فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ، فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.
4ـ ضع النقاط على الحروف :
عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ، مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاء على الود القديم .
5ـ كن مهذبا :
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .
6ـ كن هادئا :
لا ترفع صوتك ، وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.


..............................................................................
... لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها...
avatar
ByOuNaToAl-AnSaRi
أُردني محترم
أُردني محترم

~][آلرُّتبة][~ : مشرفه منتدى شباب وبنات
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 743
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلعمر][~ : 26
~][آللقب][~ : عاشـــــــ المنتدىـــــقة
~][آلدولة][~ : قلــــــ المنتدىـــــب
~][آلعمل/آلترفيه][~ : افكاري من المريخ
~][آلمزآج][~ : متقلــــ المزاج ـــــة
~][ دعـُآإء ][ : ~


~][تعليق][~ : عطشان: ارويك

بردان: ادفيك

خايف: اهديك

جوعان: دبر نفسك مااكد عليك

لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف ByOuNaToAl-AnSaRi في الإثنين يوليو 20, 2009 11:32 am

مرسي الك سلمى ع هادي النصائح

^_^

بس بالك بينفعو هون السؤال الي بيطرح نفسه ؟؟؟؟؟

هههههههههههههههههه
avatar
admin
Admin

~][آلجنس][~ : انثى
~][آلرُّتبة][~ : مدير المنتدى
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 1350
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلدولة][~ : كفى يا احزان
~][آلعمل/آلترفيه][~ : ادارة المنتدى
~][آلمزآج][~ : منيح
~][ دعـُآإء ][ : ~


لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء يوليو 21, 2009 10:55 pm

ان شاء الله يا رب

ثانكس على المرور


..............................................................................
... لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها...
avatar
????
زائر

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يوليو 22, 2009 1:36 pm

شكرا كتيييير
او زيي ما ئلتي العتاب على قدر المحبة
avatar
sweet guy
أُردني محترم
أُردني محترم

~][آلجنس][~ : ذكر
~][آلرُّتبة][~ : مشرف ملتقى الاعضاء
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 779
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلعمر][~ : 26
~][آللقب][~ : sweet guy
~][آلدولة][~ : عمان /الاردن
~][آلعمل/آلترفيه][~ : قتل الملل
~][آلمزآج][~ : رايق
~][ دعـُآإء ][ : ~


~][تعليق][~ : اذا كانت عينكي مملكتي فاني سلطان زماني


لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف sweet guy في الأربعاء يوليو 22, 2009 2:16 pm

يسلمووووووووووو


ع النصائح سلمى

كل ما بدي اعاتب بحكي هيك سلمى حكتلي هههه
avatar
admin
Admin

~][آلجنس][~ : انثى
~][آلرُّتبة][~ : مدير المنتدى
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 1350
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلدولة][~ : كفى يا احزان
~][آلعمل/آلترفيه][~ : ادارة المنتدى
~][آلمزآج][~ : منيح
~][ دعـُآإء ][ : ~


لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء يوليو 22, 2009 2:18 pm

king of love كتب:شكرا كتيييير
او زيي ما ئلتي العتاب على قدر المحبة

ثانكس كينغ على المرور


..............................................................................
... لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها...
avatar
admin
Admin

~][آلجنس][~ : انثى
~][آلرُّتبة][~ : مدير المنتدى
~][عدد آلمُسآهمآإت][~ : 1350
~][نقآط آلتميز][~ : 1
~][آلدولة][~ : كفى يا احزان
~][آلعمل/آلترفيه][~ : ادارة المنتدى
~][آلمزآج][~ : منيح
~][ دعـُآإء ][ : ~


لا يوجد صورة
~][ رسآله sms ][~ : *

لم يتم تحديد النص
~][رسآلة mms][~ : *


. : تابعنا على الفيس بوكمساهماتي
. : like

default رد: كيف تعاتب اصدقائك؟!؟!؟!؟!

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء يوليو 22, 2009 2:20 pm

sweet guy كتب:يسلمووووووووووو


ع النصائح سلمى

كل ما بدي اعاتب بحكي هيك سلمى حكتلي هههه


هههههههههههههههه


طيب بس يعرفوا بالاول مين سلمى
هههههه


..............................................................................
... لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها...

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 8:21 am